Thursday 15 February 2018

خيارات الأسهم الهاوية الصعود


كيف يجب على الشركات الناشئة التعامل مع الهاوية الصمود للموظفين.


جاي بهاتي.


جاي بهاتي هو رجل أعمال مسلسل الذي بني الشركات الناشئة على كل من الغرب والساحل الشرقي.


المشاركات الاخيرة.


واحدة من الجوانب الأكثر إثارة للانضمام إلى بدء التشغيل هو الحصول على خيارات الأسهم. فهو يوفر لك الملكية في الشركة ومواءمة الحوافز بين الإدارة والموظفين. ومع ذلك، فإن جزءا واحدا من حزمة الخيارات القياسية يسبب الكثير من النقاش بين الموظفين والإدارة. إيتليس ™ الجرف.


وتمتد حزمة الخيارات النموذجية على أربع سنوات مع جرف لمدة سنة واحدة. جرف سنة واحدة يعني أنك لن تحصل على أي أسهم المكتسبة حتى الذكرى السنوية الأولى لتاريخ البدء الخاص بك. في الذكرى السنوية واحدة، سيكون لديك 25٪ من أسهمك المكتسبة. بعد ذلك، يتم الاستحقاق شهريا. لذا، إذا منح مهندس بدء التشغيل 4،800 سهم في مجموعة الخيارات الخاصة بي، في علامة سنة واحدة، أحصل على 1200 سهم مكتسبة (إذا استقال من الخدمة أو أنا أطلقت قبل ذلك التاريخ، أحصل على صفر). بعد علامة سنة واحدة، كل شهر أقيم مع الشركة، أحصل على 100 سهم آخر مكتسبة (1/48 من مجموعة الخيارات).


العديد من الموظفين بدء التشغيل يكرهون الجرف سنة واحدة. المديرين والمجالس القروية مثل ذلك لأنها تعتقد الموظفين سوف تعمل بجد للتأكد من أنها تصل إلى تاريخ الهاوية. الموظفين، من ناحية أخرى تقلق أن الإدارة سوف تسمح لهم الذهاب قبل وصولهم إلى الهاوية. الشيء المحزن هو أنني قد رأيت هذا يحدث عند بدء التشغيل. لديك موظف لائق، ولكن ليس كبيرا. إدارة تبقي له أو لها لمدة عام تقريبا، ولكن بعد ذلك láЂЂ ™ ق لهم الذهاب قبل شهر من الهاوية.


يرى العديد من المديرين هذا كوسيلة للتأكد من أن المخزون يذهب فقط للموظفين الذين يستحقون ذلك. إذا كنت re إعادة الموظف في هذه الحالة، أنت re غضب. كنت قد تعرضت لخطر الانضمام إلى بدء التشغيل وأنها تتيح لك الذهاب أسابيع أو أيام فقط قبل الهاوية. في معظم الحالات، ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به. وقد كتب في اتفاقية العمل الخاصة بك ووقعت عليه.


على الطرف الآخر من المنحنى، لقد عرفت الناس الذين ينضمون الشركات الناشئة في وقت مبكر، ولكن البقاء فقط قليلا على مدى عام ثم انتقل الانضمام بدء التشغيل آخر. يسمونها بأنها تحوط رهاناتهم. وهم يحصلون على 25٪ من أسهمهم الممنوحة للشركات الناشئة التي ينضمون إليها، ويحدونا الأمل في أن أحد الشركات الناشئة التي يعملون فيها يجعلها كبيرة. شخص واحد وأنا أعلم يعمل في الفيسبوك لمدة عام واحد فقط في عام 2005 ثم استقال بعد فترة وجيزة من تاريخه. على الرغم من أنه ربما قدم الكثير من الأسهم التي كانت مكتسبة، وربما كان قد بذل أكثر من ذلك كان بقي. ب ولكن هذه الأنواع تعتقد مثل ЂњWhy وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة، والحق! Ђќ مؤسسي في الشركات الناشئة الحصول على عمل حقا حتى عندما موظف يفعل شيئا من هذا القبيل. مما يجعلها تقلق بشأن فقدان الموظفين الآخرين الذين قد الآن النظر في نفس.


كما كنت الاقتراب من تاريخ الهاوية، لاحظت الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام يحدث. في بعض الحالات، قبل تاريخ الهاوية، الموظف سوف تخرج من طريقها إلى العمل بجد لإظهار قيمتها، أو البقاء بعيدا عن الأنظار وعدم الانتباه إلى أنفسهم. بعد تاريخ الهاوية، وعادة ما تبحث الإدارة في موظفيها، وتأمل أن تكون سعيدة وليس النظر في القفز السفينة. الوقت الحق قبل وبعد الهاوية مثيرة للاهتمام أن أقول أقل بالنسبة للكثير من الشركات الناشئة.


في أول شركة ناشئة، إذا تركنا شخص ما يذهب بسبب الأداء قبل تاريخ الهاوية، وقدمنا ​​لهم أسهم في الشركة على قدم المساواة مع أشهر كانوا معنا. وهكذا، جعلنا كما لو أنه لم يكن هناك موعد الهاوية على الإطلاق. بول فعلنا هذا لعدة أسباب. أولا، إذا تركنا شخص ما يذهب ولكن حاولوا قصارى جهدهم، ومع ذلك فإنه لم يكن مناسبا، لم نر أي سبب لعدم التأكد من أنها تتماشى مع مصالح الشركة. في الواقع، بعض الناس الذين تركنا ساعدنا بطرق أخرى بمجرد مغادرتهم. لا أعتقد أنهم كانوا قد فعلوا ذلك إذا لم نمنحهم الأسهم. ثانيا، يرسل رسالة جيدة إلى موظفيك الحاليين بأنك تعيد النظر في تعاملاتك مع الموظفين. بالإضافة إلى ذلك، في بعض الحالات التي تعتقد فيها أن الموظف غير سعيد عند تركه، يمكنك جعل الأسهم مشروطة لهم التوقيع على تنازل من نوع ما. وأخيرا، كنا نعتقد فقط أنه كان الشيء الصحيح الذي يجب القيام به.


واحدة من الأشياء الأخرى التي قمنا بها، وأنا واثق من أننا كنا نادرا في هذه المناسبة كان لإعطاء جرف 6 أشهر للموظفين الذين كنا حقا أحب وأراد تجنيد. جعلتهم يشعرون بمزيد من الراحة الانضمام إلينا، وأعطاهم الشعور أننا نريد لهم على المدى الطويل. اتضح أن تكون أداة تجنيد جيدة ل إنغرين trust. В.


وبالإضافة إلى الموظفين، إذا قام مؤسسو شركة ناشئة بزيادة رأس المال الاستثماري، فإنهم يخضعون أيضا لجدول زمني للاستحقاق تفرضه المجالس القروية. على سبيل المثال، إذا كنت اثنين من بدء التشغيل شخص، قبل تمويل المشروع، لك كل الخاصة 50٪ من الشركة. بعد التمويل، دعونا say أقول لك الحصول على 1M $ على 4m $ قبل المال التقييم †"مما يعني أن كنت أعطيت 20٪ إلى المجالس القروية، وأيضا إنشاء خيار الخيار من 20٪ للموظفين الجدد. أنت الآن تملك فقط 30٪ من الأعمال. ومع ذلك، لديك لكسب أن 30٪ أكثر من 4 سنوات. في معظم الأحيان، إذا كان صاحب المشروع من ذوي الخبرة في التفاوض، يمكنهم طلب الائتمان على استحقاقهم للأشهر التي كانوا يعملون في مفهوم قبل التمويل، وأيضا التنازل عن أي الهاوية في مخزوناتهم. في هذا المثال، من خلال رفع فقط 1M $، وذهب كل مؤسس أساسا من امتلاك 50٪ صريح، لامتلاك أقل من 1٪ صريح، وبعد أن كسب بقية منه مرة أخرى!


لقد رأيت مؤسس واحد يعرف جيدا جدا بدء التشغيل الحصول على طرد من قبل المجالس القروية مع سنة واحدة فقط من الاستحقاق تحت حزامه. وذهب من امتلاك 100٪ من الشركة عندما بدأ في إطلاقه وامتلاكه فقط حوالي 1٪ بعد التخفيف من جولات التمويل الأخرى وحقيقة أنه لم يحصل من خلال دورة استحقاقه. ب كما المزيد من الناس ينظرون للانضمام الشركات الناشئة أو تفعل الشركات الناشئة، it†™ ق المهم لكلا المؤسسين والموظفين لفهم مشغلات مختلفة في خيارات الأسهم اتفاقها.


شيء واحد أوصي للمؤسسين الذين لا يخططون لرفع رأس المال الرأسمالي، هو وضع أنفسكم على جدول الاستحقاق المفروضة من قبل. كم عدد القصص التي سمعت عن مؤسس واحد ترك في وقت مبكر ولكن الحصول على مكافآت من المؤسسين الآخرين العمل والجهد. ب فقط لأن كلا من وقعت كشركاء على قدم المساواة من البداية. والمثال الأخير الجيد هو بول ألين، حيث يتحدث في كتابه الجديد عن كيفية محاولة بيل غيتس التخلي عن حصته في الشركة، لأن غيتس يعتقد أن ألين لم يعد يستحق تلك الأسهم بسبب ضيق الوقت في المكتب (أ نتيجة المرض والمصالح الأخرى). إذا كان كل مؤسس لبدء التشغيل الذاتي الممولة لديها لكسب حقوق الملكية، فإنه يمكن أن ينقذ الكثير من القضايا المحتملة على الطريق، وأيضا إعطاء كل مؤسس الشعور بأن الجميع هو الدافع لكسب أسهمهم. في الختام:


للأشخاص الذين يتطلعون للانضمام إلى بدء التشغيل Ђ "تذكر أن الانضمام إلى بدء التشغيل هو الكثير عن الثقة والعلاقة. يجب عليك أن تكون في بدء التشغيل لبعض الوقت من أجل الحصول على كل ما تبذلونه من الأسهم. من الأهمية بمكان أن تنضم إلى شركة ليس لديها إمكانات كبيرة فقط كمؤسسة تجارية، ولكن أيضا لديها فريق إدارة يمكنك الوثوق به والحصول على طول مع مسافات طويلة.


للمؤسسين أخذ رأس المال الاستثماري †"تقريبا جميع العملات القروية سوف يطلب منك أن تذهب على جدول الاستحقاق. خوفهم الأكبر هو كتابة لك شيك كبير ثم واحد من مؤسسي القفز السفينة في وقت مبكر مع الكثير من الأسهم. تأكد من أن رؤية المجالس القروية لشركتك تتماشى مع رؤيتك. إذا كان لديك شكوك حول فك الخاص بك في مرحلة شهر العسل (عندما تعطيك رأس المال)، تخيل ما قد يحدث عندما لا تسير الامور بشكل جيد! إذا كنت قد عملت على بدء التشغيل الخاص بك لبعض الوقت قبل رفع جولة من رأس المال، ثم تأكد من طلب الائتمان على أشهر كنت قد وضعت بالفعل في business. В.


إلى المؤسسين لا تثير رأس المال الاستثماري †"إذا اجتمع شخصان معا لتشكيل شركة وهم محظوظون بما فيه الكفاية لعدم الحاجة إلى التمويل الخارجي، فإنه لا يزال من المهم التأكد من أن جميع المؤسسين يشعرون أن الجميع حصل على حصة عادلة. أنفسكم على جدول الاستحقاق. على سبيل المثال، فإن كل مؤسس كسب 1/48 من حقوق الملكية في الشركة على مدى فترة 4 سنوات. هذا منطقي لكثير من مؤسس ويساعد على محاذاة المصالح على المدى الطويل.


الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.


كيف يجب على الشركات الناشئة التعامل مع الهاوية الصمود للموظفين.


يمكن أن تؤثر على معنويات الشركة إذا كنت لا حذرا.


موصى به لك.


تيش إنزيدر إمايلز & أمب؛ التنبيهات.


الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.


كليف، فيستينغ.


ما هو "كليف فيستينغ"


استحقاق الهاوية هو العملية التي يحصل الموظفون من خلالها على الحق في الحصول على كامل المزايا من حساب خطة التقاعد المؤهل لشركتهم في تاريخ محدد، بدلا من أن يصبحوا مستحقين تدريجيا على مدى فترة من الزمن. وتنطبق عملية الاستحقاق على كل من خطط التقاعد المؤهلة وخطط المعاشات التقاعدية المقدمة للموظفين. تستخدم الشرکات الاستحقاق لمکافأة الموظفین لسنوات العمل في الشرکة ولمساعدة الشرکة علی تحقیق أھدافھا المالیة.


كسر أسفل "كليف فيستينغ"


أمثلة على جداول الصياغة.


يتعين على شركة جنرال إلكتريك، صاحب العمل في شركة جين، إبلاغ الموظفين عن جدول الاستحقاق والإبلاغ عن رصيد خطة التقاعد المؤهل لكل عامل. إذا قامت جنرال إلكتريك بإعداد جدول استحقاق لمدة أربع سنوات، فإن جين ستمنح 25٪ من مساهمات الشركة البالغة 5000 دولار في نهاية السنة الأولى. من ناحية أخرى، فإن جدول زمني مدته ثلاث سنوات باستخدام منحنيات الهاوية يعني أن جين غير مؤهلة للحصول على اشتراكات صاحب العمل حتى نهاية العام الثالث.


كيف الموظفين عرض الصمود.


ويكفل الجدول الزمني التدريجي للمنح للموظفين البقاء في شركة على مدى سنوات، ويمكن أن يكون المكسب المالي للعامل كبيرا. ومع ذلك، فإن استغراق المنحدرات يخلق عدم يقين للموظف، لأن العامل لا يحصل على أي فائدة إذا تم إطلاقه قبل تاريخ استحقاق الهاوية. هذا الوضع شائع للشركات الناشئة، لأن العديد من هذه الشركات تفشل في السنوات القليلة الأولى.


الاختلافات بين خطط المساهمات المحددة والمزايا المحددة.


عندما يصبح الموظف مستحق، تختلف المزايا التي يتلقاها العامل تبعا لنوع خطة التقاعد التي تقدمها الشركة. وتعني خطة الاستحقاقات المحددة، على سبيل المثال، أن صاحب العمل ملزم بدفع مبلغ محدد بالدولار للموظف السابق كل سنة، على أساس مرتب السنة الماضية وسنوات الخدمة وعوامل أخرى. على سبيل المثال، يمكن أن يكون الموظف مكلفا بفائدة تدفع 5000 دولار شهريا عن عمر الفرد المتبقي. ومن ناحية أخرى، تعني خطة المساهمة المحددة أن على صاحب العمل أن يسهم بمبلغ محدد في الخطة، ولكن هذا النوع من الاستحقاقات لا يحدد مبلغا يدفع للمتقاعد. وتعتمد عوائد المتقاعدين على األداء االستثماري لألصول في الخطة. وقد يتطلب هذا النوع من الخطة، على سبيل المثال، أن تساهم الشركة بنسبة 3٪ من راتب العامل في خطة تقاعد، ولكن لا تدفع الفائدة المدفوعة للمتقاعد.


عقود الأعمال النموذجية.


اتفاقية خيار الأسهم (1 سنة كليف فيستينغ) - واشنطن موتشال Inc.


أشكال مجانية شعبية.


روابط إعلانية.


واشنطن موتشال، إنك. اتفاقية خيار الأسهم.


(1 سنة كليف فيستينغ)


قامت شركة واشنطن موتشال ("الشركة")، بناء على إجراءات من مجلس الإدارة وموافقة مساهميها، بوضع خطة حوافز الأسهم في واشنطن (موتشال، Inc. 2003) ("الخطة"). يعمل المشارك من قبل الشركة أو شركة ذات صلة) أو في حالة وجود خيار غير مؤهل، فإن المشارك هو موظف أو مدير أو مستشار أو وكيل أو مستشار أو مقاول مستقل للشركة أو شركة ذات صلة (ورغبات الشركة) لتشجيع المشارك على امتلاك الأسهم المشتركة للأغراض المذكورة في القسم 1 من الخطة. وفي ضوء ما تقدم، أبرمت الأطراف اتفاقية شراء الأسهم هذه ("الاتفاقية") للتحكم في شروط الخيار (كما هو محدد أدناه) التي تمنحها الشركة. وتكون للمصطلحات المحددة في الخطة نفس المعنى في هذه الاتفاقية، باستثناء الحالات التي يقتضي السياق خلاف ذلك.


1. منح الخيار.


في تاريخ المنح ("تاريخ المنحة") المنصوص عليه في الإشعار الإلكتروني للمنح ("إشعار بالمنحة") المقدم إلى المشارك المذكور فيه، منحت الشركة للمشترك الحق في شراء ما يصل إلى عدد الأسهم من أسهم الشركة العادية بسعر الشراء للسهم الواحد) "سعر التمرين" (، ويتم تعديل كل منها من وقت آلخر وفقا للمادة 15 من الخطة، المنصوص عليها في إشعار المنحة، ويكون هذا الحق خاضعا للشروط) والشروط المنصوص عليها في إشعار المنحة، وهذه الاتفاقية، والخطة (بصيغتها المعدلة من وقت لآخر) ("الخيار"). بقبول منحة الخيار، يوافق المشارك بشكل نهائي نيابة عن المشارك وخلفاء المشاركين والمكلفين بالتنازل لجميع بنود وشروط الخيار كما هو مبين في أو بموجب إشعار المنحة، هذه الاتفاقية، والخطة (كما يمكن تعديلها من وقت لآخر).


2. التمارين. إشعار التمرين.


(أ) لا يمارس الخيار اعتبارا من تاريخ المنحة. بعد تاريخ المنحة، إلى الحد الذي لم يمارس من قبل، شريطة ألا يكون المشارك قد عانى من إنهاء الخدمة ويظل يعمل بشكل مستمر، يصبح الخيار قابلا للتنفيذ في الذكرى السنوية لمنحة المنحة المحددة أدناه فيما يتعلق بعدد من أسهم الأسهم المشتركة (مقربة إلى أقرب حصة كاملة) مساوية لنسبة إجمالي عدد الأسهم الخاضعة للخيار وفقا للجدول الزمني التالي:


(ب) يجوز للجنة تعديل فترة الاستحقاق و / أو ممارسة الخيار المنصوص عليه في الفقرة 2 (أ) لتعكس انخفاض مستوى العمالة خلال أي فترة يكون فيها المشارك في إجازة موافقة معتمدة أو هو يعملون على أساس أقل من الوقت الكامل. وبغض النظر عن أي شيء يتعارض مع هذه الفقرة 2، يخضع الخيار للتسارع المبكر في ممارسة و / أو انتهاء صلاحية الخيار على النحو المنصوص عليه في هذا الاتفاق والخطة.


(ج) يجوز ممارسة الخيار من حين لآخر كليا أو جزئيا بإخطار الشركة أو من ينوب عن هذه الممارسة بالطريقة التي قد تطلبها الشركة من حين لآخر، تحدد عدد أسهم الأسهم المشتركة التي يمارس الخيار فيها وتكون مصحوبة بأدلة مرضية للجنة بحق الشخص في ممارسة الخيار إذا كان الشخص الذي يمارس الخيار ليس المشارك، ويقدم الإشعار لدفع سعر ممارسة الخيار وفقا للقسم 7.5 من الخطة.


3. عدم إمكانية نقل الخيار.


وباستثناء ما هو منصوص عليه في المادة 14 من الخطة، فإن الخيار غير قابل للتحويل ولا يجوز للمشترك أن يتخذ أي تصرف في الخيار أو أي مصلحة فيه. (يسمح القسم 14 من الخطة بعمليات النقل حسب الإرادة وقوانين النسب والتوزيع ويسمح للمشارك بتعيين مستفيد واحد أو أكثر على نموذج معتمد من الشركة يمكنه ممارسة الخيار بعد وفاة المشارك، قد يسمح أيضا للمشترك بتعيين أو نقل خيار، إلى الحد المسموح به بموجب الخطة.) كما هو مستخدم هنا، يعني "التصرف" أي بيع أو نقل أو رهن أو هدية أو تبرع أو تعيين أو رهن أو فرضية أو غير ذلك سواء كانت مشابهة أو غير متشابهة لتلك التي سبق ذكرها سواء كانت طوعية أو غير طوعية، وعما إذا كان ذلك خلال حياة المشارك أو بعد وفاة المشارك أو بعده، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي تصرف بحكم القانون، عملية، أو عن طريق الرهن، ضريبة، أو مرفق. وتعتبر أي محاولة للتصرف في انتهاك للفقرتين 3 و 14 من الخطة باطلة.


4. وضع المشارك.


لا يعتبر المشارك مساهما في الشركة فيما يتعلق بأي من أسهم الأسهم المشتركة الخاضعة للخيار إلا إذا كانت هذه الأسهم قد تم شراؤها ونقلها إليه. لا يجوز للشركة إصدار أو نقل أي شهادات لأسهم الأسهم العادية التي تم شراؤها عند ممارسة الخيار حتى يتم التقيد بجميع المتطلبات القانونية المعمول بها وقد تكون هذه الأسهم مدرجة على النحو الواجب في أي بورصة الأوراق المالية التي الأسهم المشتركة قد يتم إدراجها.


5. ال يوجد تأثير على هيكل رأس المال.


ال يؤثر الخيار على حق الشركة أو أي شركة ذات صلة في إعادة تصنيف أو إعادة رسملة أو تغيير هيكل رأسمالها أو دينها أو دمج أو توحيد أو نقل أي أو كل أصولها أو حلها أو تصفيتها أو إعادة تنظيمها أو إعادة تنظيمها.


6. انتهاء الخيار.


ينتهي الحق في شراء الأسهم العادية بموجب الخيار في التاريخ المحدد في إشعار المنحة، وهو عشر (10) سنوات من تاريخ المنحة، بشرط أن تنتهي صلاحية الخيار في وقت أقرب في الظروف المبينة أدناه في هذه الفقرة 6 وكما هو منصوص عليه خلافا لذلك في الخطة (على سبيل المثال، فيما يتعلق بمعاملة الشركة بموجب القسم 15.3 من الخطة).


(أ) إنهاء الخدمة دون سبب. عند انتهاء الخدمة دون سبب، (1) أي جزء من الخيار غير قابل للتنفيذ اعتبارا من تاريخ الإنهاء هذا يظل غير قابل للتنفيذ وينتهي اعتبارا من ذلك التاريخ، و (2) يكون للمشترك الحق لمدة 12 شهرا بعد تاريخ إنهاء الخدمة لممارسة ذلك الجزء فقط من الخيار الذي أصبح قابلا للممارسة اعتبارا من تاريخ إنهاء الخدمة، وبعد ذلك ينتهي الخيار وينتهي من ممارسته.


(ب) إنهاء الخدمة من أجل القضية. عند إنهاء خدمة السبب، فإن الجزء، إن وجد، من الخيار الذي لا يزال غير مفروض في الوقت الذي يتم فيه إخطار المشارك بإنهاء الخدمة ينتهي ويوقف أن يكون قابلا للممارسة في ذلك الوقت.


(ج) التقاعد كعامل أو مدير. عند انتهاء الخدمة بسبب التقاعد، يكون للمشترك الحق، حتى سنة واحدة من تاريخ انتهاء الخدمة، في ممارسة الجزء فقط من خيار المشارك الذي أصبح قابلا للممارسة اعتبارا من تاريخ مثل إنهاء الخدمة، وبعد ذلك ينتهي الخيار ويوقف أن يمارس، إلا إذا حدث هذا التقاعد بعد.


وقد بلغ المشارك سن الستين (72 سنة لمديري مجلس الإدارة)، ثم (1) يصبح الخيار قابلا للتنفيذ بالكامل اعتبارا من تاريخ إنهاء الخدمة، و (2) يكون للمشترك الحق في ممارسة الخيار من خلال التاريخ أي خمس (5) سنوات من تاريخ إنهاء الخدمة. وبعد ذلك، ينتهي الخيار ويصبح غير قابل للممارسة.


(د) الإعاقة. عند انتهاء الخدمة بسبب الإعاقة، (1) يصبح الخيار قابلا للممارسة بالكامل اعتبارا من تاريخ إنهاء الخدمة، و (2) يكون للمشترك الحق لمدة 12 شهرا بعد تاريخ إنهاء الخدمة لممارسة الخيار. وبعد ذلك، ينتهي الخيار ويصبح غير قابل للممارسة.


(ه) الوفاة. عند انتهاء الخدمة بسبب الوفاة، (1) يصبح الخيار قابلا للممارسة بالكامل اعتبارا من تاريخ انتهاء الخدمة، و (2) يمارس الخيار من قبل الممثلين القانونيين للمشاركين أو الورثة أو المندوبين أو الموزعين لمدة 12 شهرا بعد تاريخ إنهاء الخدمة. وبعد ذلك، ينتهي الخيار ويصبح غير قابل للممارسة. على الرغم مما سبق، إذا توفي أحد المشاركين بعد إنهاء الخدمة ولكن في حين أن خيارا يمارس على خلاف ذلك، فإن الجزء من الخيار الذي يمكن ممارسته اعتبارا من تاريخ انتهاء الخدمة ينتهي بعد 12 شهرا من تاريخ الوفاة، وتحدد اللجنة خلاف ذلك.


وتقع على عاتق المشارك مسؤولية معرفة تاريخ انتهاء الخيار.


7 - سلطة اللجنة.


أي مسألة تتعلق بتفسير هذا الاتفاق أو الخطة، وأي تعديلات يلزم إجراؤها بموجب الخطة، وأي خلاف قد ينشأ في إطار الخطة أو هذا الاتفاق تحدده اللجنة (بما في ذلك أي شخص أو أشخاص) وقد فوضت اللجنة سلطتها) وفقا لتقديرها المطلق والمطلق. ويكون قرار اللجنة هذا نهائيا وملزما.


8. الأسهم الخيار العلاج الضريبي.


ويهدف هذا الخيار إلى أن يعامل لأغراض ضريبية كخيار غير مؤهل للأسهم ولا يخضع للمعاملة الضريبية كخيار أسهم الحوافز.


9. خطط التحكم.


تخضع شروط إشعار المنحة وهذه الاتفاقية لبنود الخطة، كما هي موجودة في تاريخ المنحة، كما يتم تعديل الخطة من وقت لآخر. في حالة وجود أي تعارض بين أحكام إشعار المنحة أو هذه الاتفاقية وأحكام الخطة، فإن شروط الخطة يجب أن تتحكم، ما لم ينص صراحة على خلاف ذلك. ويشير مصطلح "القسم" عموما إلى الأحكام الواردة في الخطة؛ شريطة أن يشير مصطلح "الفقرة" إلى حكم من هذه الاتفاقية.


10 - تقييد الحقوق؛ لا حق في المنح المستقبلية؛ بند غير عادي.


ومن خلال الدخول في هذه الاتفاقية وقبول الخيار، يقر المشارك بما يلي: '1' مشاركة المشارك في الخطة طوعية؛ (2) أن قيمة الخيار هي بند غير عادي يقع خارج نطاق أي عقد عمل مع المشارك؛ (3) لا يشكل الخيار جزءا من التعويض العادي أو المتوقع لأي غرض من الأغراض، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر لحساب أي منافع أو قطع أو استقالة أو إنهاء الخدمة أو التكرار أو مدفوعات نهاية الخدمة أو العلاوات أو مكافآت الخدمة الطويلة أو استحقاقات التقاعد أو التقاعد ولا يحق للمشارك الحصول على تعويض أو أضرار نتيجة لمصادرة أو انتهاء صلاحية أي جزء غير مؤهل من الخيار نتيجة إنهاء خدمة المشترك مع الشركة أو.


أي شركة ذات صلة لأي سبب من الأسباب. و (4) في حال لم يكن المشارك موظفا مباشرا في الشركة، فإن منحة الخيار لن تفسر على أنها تشكل علاقة عمل مع الشركة أو أي شركة ذات صلة، ولن يتم تفسير منح الخيار على شكل عقد عمل مع صاحب العمل المشارك أو الشركة أو أي شركة ذات صلة. لن تكون الشركة ملزمة بأي شكل من الأشكال لإبلاغ المشارك بوجود أو استحقاق أو إنهاء أي من حقوق المشارك بموجب هذه الاتفاقية ويكون المشارك مسؤولا عن التعرف على جميع الأمور الواردة في هذه الوثيقة وفي الخطة التي قد تؤثر على أي من المشاركين الحقوق أو الامتيازات الواردة أدناه.


11 - أحكام عامة.


عندما يكون أي إشعار مطلوب أو مسموح به بموجب هذه الاتفاقية، يجب أن يكون هذا الإشعار كتابيا وتسليمه شخصيا أو عن طريق البريد (إلى العنوان المبين أدناه إذا تم تسليم إشعار إلى الشركة) أو إلكترونيا. ويعتبر أي إشعار يتم تسليمه شخصيا أو بالبريد في تاريخ تسليمه شخصيا، أو إذا كان قد تلقى فعلا أم لا، في يوم العمل الثالث بعد إيداعه في بريد الولايات المتحدة أو التصديق عليه أو تسجيله ، المدفوعة مسبقا بالبريد، موجهة إلى الشخص الذي يستلمها على العنوان الذي حدده ذلك الشخص بموجب إشعار خطي مقدم وفقا لهذا. أي إخطار تقدمه الشركة إلى المشارك موجه إلى المشارك على عنوان المشارك في ملف مع الشركة تكون فعالة لربط المشارك وأي شخص آخر الذين لديهم حقوق المكتسبة بموجب هذه الاتفاقية. ويجوز للشركة أو للمشترك أن يغير، بإشعار كتابي إلى الطرف الآخر، العنوان المحدد مسبقا لإشعارات الاستلام. تتم معالجة الإشعارات التي يتم تسليمها إلى الشركة شخصيا أو بالبريد على النحو التالي:


عناية: القيادة المكافآت، مدير الأسهم.


ميل ستوب ساس-1610.


1191 سيكوند أفينو.


سياتل، وا 98101.


لن يكون أي تنازل عن أي حكم من أحكام هذه الاتفاقية ساريا ما لم يكن مكتوبا وموقعا من الشخص الذي يسعى إلى إنفاذ هذا التنازل، كما أن عدم تنفيذ أي من الحقوق الواردة أدناه يشكل تنازلا مستمرا عن نفس أو تنازل عن أي فيما يلي.


يوافق المشارك على اتخاذ أي إجراء إضافي وتنفيذ أي وثائق إضافية قد تراها الشركة ضرورية أو مستصوبة لتنفيذ أو تنفيذ واحد أو أكثر من الالتزامات أو القيود المفروضة على أي من المشاركين أو الخيار وفقا لأحكام صريحة من هذا اتفاق.


11.4 عقد كامل.


ويشكل هذا الاتفاق وإشعار المنحة والخطة كامل العقد المبرم بين الطرفين فيما يتعلق بموضوع هذه الاتفاقية. يتم تنفيذ هذه الاتفاقية وفقا لأحكام الخطة وسيتم تفسيرها من جميع النواحي وفقا للشروط والأحكام الصريحة للخطة.


11.5 الخلفاء والتنازل.


وستكون أحكام هذا الاتفاق في مصلحة الشركة وخلفائها والمتنازل لهم والممثلين القانونيين المشاركين والمنتسبين والورثة والمساعدين والموزعين والمتنازلين والمتحولين عن طريق القانون سواء أكانت أم لا سيكون الشخص طرفا في هذه الاتفاقية واتفق خطيا على الانضمام إلى هذه الاتفاقية والالتزام بالشروط والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية.


11.6 الامتثال لقانون الأوراق المالية. القيود المفروضة على إعادة بيع أسهم الخيارات.


يجوز للشركة فرض مثل هذه القيود أو الشروط أو القيود التي تحددها مناسبة لتوقيت وطريقة أي ممارسة للخيار و / أو أي إعادة بيع من قبل المشارك أو أي تحويلات لاحقة أخرى من قبل المشارك من أي أسهم من الأسهم المشتركة الصادرة ك (ب) القيود التي قد تكون ضرورية في غياب بيان تسجيل فعال بموجب قانون الأوراق المالية لعام 1933، بصيغته المعدلة، الذي يغطي الخيار و / أو الأسهم المشتركة الكامنة وراء الخيار و (ج) القيود المفروضة على استخدام شركة وساطة محددة أو وكيل آخر لممارسة الخيار و / أو لعمليات إعادة البيع هذه أو التحويلات الأخرى. كما أن بيع األسهم التي يقوم عليها الخيار يجب أن يمتثل أيضا للقوانين واللوائح السارية األخرى التي تحكم بيع هذه األسهم.


11.7 معلومات سرية.


وكاعتبار جزئي لمنح الخيار، يوافق المشارك على أنه سيحافظ على سرية جميع المعلومات والمعارف التي لدى المشارك فيما يتعلق بطريقة ومبلغ مشاركته في الخطة؛ على أنه يجوز الإفصاح عن هذه المعلومات على النحو الذي يقتضيه القانون، ويمكن أن يعطى في سرية لزوجته أو مستشاريه الضريبيين أو الماليين أو إلى مؤسسة مالية بقدر ما تكون هذه المعلومات ضرورية لتأمين القرض.


11.8 القانون الحاكم.


ما لم ينص على خلاف ذلك في الخطة، وتخضع أحكام إشعار المنحة وهذه الاتفاقية لقوانين ولاية واشنطن، دون إعمال مبادئ تضارب القانون.


ما هو استحقاق الهاوية؟


فرانكل، نيل.


يشير استحقاق المنحدرات إلى حقوق الموظف في خطة المعاشات التقاعدية لصاحب العمل التي يتم منحها بالكامل في وقت واحد. وليس للموظف أي حقوق حتى هذه النقطة والحقوق الكاملة بعد هذه النقطة.


وتستثمر خطط أخرى جزئيا. وفي مثل هذه الخطط، يمكن منح حقوق الموظف 20٪ سنويا لمدة 5 سنوات. كل شيء على قدم المساواة، خطة استحقاق جزئي يحمي الموظف لأنه حتى لو كانوا تغيير وظائف خلال السنوات الخمس الأولى (في هذا المثال)، فإن الموظف على الأقل الحصول على فائدة جزئية. إذا كانت الخطة تستخدم جرف الصعود، فإن الموظف لن يحصل على شيء إذا أنهوا العمل (لأي سبب) قبل نقطة الاستحقاق.


تشن، كريس.


استحقاق الجرف هو مصطلح يستخدم لخطط التقاعد وخيارات الأسهم للموظفين ووحدات رسو لوصف حقوق الموظف لمساهمة صاحب العمل. يحدث جرف الصعود عندما كامل المبلغ المعني سترات في تاريخ معين. بدلا من ذلك، يمكن أن يحدث الاستحقاق تدريجيا مع مرور الوقت على جدول زمني محدد، على سبيل المثال 20٪ سنويا لمدة خمس سنوات.


Investopedia.


يعتبر الموظف & كوت؛ مكتسب & كوت؛ في خطة استحقاقات أرباب العمل، بمجرد حصولهم على الحق في الحصول على استحقاقات من تلك الخطة. إن استحقاق المنحدرات هو عندما يصبح الموظف مكتسبا بالكامل في وقت محدد بدلا من أن يصبح مستحقا جزئيا بزيادة المبالغ على مدى فترة طويلة من الزمن. مثال على & كوت؛ جرف الاستحقاق & كوت؛ عندما يكون الموظف مكفولا بالكامل في خطة المعاشات التقاعدية بعد 5 سنوات من الخدمة بدوام كامل. ويحدث الاستحقاق الجزئي إذا اعتبر الموظف 20 في المائة مستحقا بعد سنتين من العمل، و 30 في المائة منحه بعد ثلاث سنوات من العمل، و 100 في المائة بعد 10 سنوات من العمل. في خطة استحقاق المعاشات التقاعدية الهاوية، إذا ترك الموظف الشركة قبل أن تصبح مكتملة تماما، وقال انه أو أنها لن تحصل على أي استحقاقات التقاعد.


تم الرد على هذا السؤال من قبل كاتي آدامز.


لارسون، شين.


ويعني استحقاق المنحدرات أنه في السنتين الأوليين، لا تدخل أي مساهمات من أصحاب العمل في الخطة. وبعد السنة الثالثة، تكون جميع مساهمات صاحب العمل مملوكة بنسبة 100 في المائة. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل لدى شركة ولم تترك بعد عامين، فلن تكون أي من مساهمات صاحب العمل مؤهلة لك. شيء واحد أن نتذكر، أي مساهمات تقوم بها للخطة هي 100٪ مكتسبة وتذهب معك بغض النظر عن ما.


أساسيات الأسهم: الاستحقاق، والمنحدرات، والتسارع، والمخارج.


وباعتباره جدولا شيكشيت، فإن هيكل الأسهم "العادي" هو:


شروط مؤسس: 4 سنوات الاستحقاق، 1 سنة الهاوية، للجميع، بما في ذلك لك شروط المستشار (0.5-2.0٪): 4 (أو 2) سنة الاستحقاق، الهاوية اختياري، والتسارع الكامل على الخروج.


الحصول على هياكل الإنصاف الحق.


عندما يتعلق الأمر بشروط الإنصاف، هناك 3 أشياء فقط لفهم: الاستحقاق، والمنحدرات، والتسارع. لهذه الأمثلة، دعنا نقول أن لدي مؤسس مشارك ونحن نقسم الشركة 50/50.


المشكلة التي نريد تجنبها هي إذا قرر أحد منا الإقلاع عن التدخين في وقت مبكر، مع أخذ نصف أسهم الشركة معنا. في هذه الحالة، ثم المؤسس الآخر هو ثمل تماما، لأنها لا تملك ما يكفي من الأسهم اليسار لتحفيز أعضاء الفريق الجديد. وحتى لو نجحت، فإنه من غير العادل أن الرجل الذي ترك لا يزال لديه نصف الشركة.


المنحدرات & أمب؛ الاستحقاق.


الصمود هو كيف يمكننا إصلاح ذلك. كل من له حق الانصاف يجب حقا أن يخول.


يعني الانتصاف أنه بدلا من كل الحصول على لدينا 50٪ على الفور، يحصل يحصل لنا بانتظام على مدى بعض الفترة - عادة 4 سنوات. حتى إذا تركنا بعد 6 أشهر، كنا قد حصل 1/8 من مجموعنا 50٪، أو 6.25٪. إذا تركنا بعد 3 سنوات، سنحصل 3/4 من مجموع 50٪، لذلك نحن سوف تبقى 37.5٪.


وهناك مشكلة يمكن أن يؤدي ذلك هو أنه يمكن أن ينتهي بك الأمر مع الكثير من الناس الذين كل تملك نسبة صغيرة من الشركة. وهذا يجعل العمل القانوني في المستقبل أكثر إيلاما، وأنه هو & # 8217؛ ق ما هي المنحدرات مصممة لحلها.


المنحدرات تسمح لك أساسا "محاكمة" استئجار أو شراكة دون التزامات الأسهم مباشرة. أنت توافق على مبلغ حقوق الملكية وفترة الاستحقاق على الفور، ولكن إذا كنت جزء من الطرق (عن طريق الإقلاع عن التدخين أو اطلاق النار) خلال فترة الهاوية، فإن الطرف المغادر لا يحصل على حقوق الملكية. وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يعمل مثل الاستحقاق العادي.


تذكر لدينا تقسيم 50/50، 4 سنوات الاستحقاق؟ الآن دع & # 8217؛ s إضافة 1 سنة الهاوية.


مع هذه الشروط، إذا استقال بعد 6 أشهر، كنت فعلا لا شيء. ولكن بعد ذلك في 1 سنة في (في أقرب وقت بلدي جرف قد انتهت) أنا على الفور الحصول على ربع كامل من ما يحق لي (منذ لقد جعلت من خلال 1 من 4 سنوات من الاستحقاق). وبعد ذلك، أحصل على ما تبقى من الأسهم تقطعت لي بسلاسة مع مرور الوقت.


وبمجرد أن أبقى لفترة الاستحقاق الكامل (في هذه الحالة 4 سنوات)، لقد دفعت مستحقاتي للشركة، ويمكن أن تختار إما البقاء أو المغادرة. الأسهم لقد كسبت الألغام في كلتا الحالتين.


المستشارين، والتسارع، والمحفزات.


المستشارين الحصول على مصطلح إضافي وهو "التسارع الكامل على الخروج". وهذا يعني أساسا أنه إذا كنت تبيع الشركة (أو الاكتتاب العام)، فإنها تحصل على الفور 100٪ من الأسهم التي وعدت لهم، حتى لو لم تنتهي فترة الاستحقاق الكامل حتى الآن.


هذا واحد هو المعيار ويجعل الحس السليم. لقد قاموا بعمل رائع يقدم لك المشورة، وأنتم بنوا شركة ناجحة، وأن يحصلوا على ما وعدوا به، وأن يتم عملهم. الصيحة.


ومع ذلك، يمكنك أيضا الحصول على معقدة جدا مع محفزات الأسهم. على سبيل المثال، قد يحصل فريق التكنولوجيا المستأجرة على حقوق الملكية الخاصة بهم على أساس مخرجات المنتج بدلا من مرور الوقت. أو مبيعات اللاعبين قد يكون مشغلا من ضرب أهداف الإيرادات.


أود أن ننصح بشدة ضد الهوى، على الأقل حتى الآن. عند إضافة الكثير من القواعد إلى نظام الأسهم الخاص بك، يجد الناس الحلول أحمق. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت جديدا في هذا، لم يكن لديك لتبرير نفسك ولا خطر المخاطرة بالتفاوض عند التمسك مع الشكل القياسي.


الخروج، والمستثمرين، وإعادة الاستحواذ.


ومن المغري كمؤسس أن يعطي لنفسك صفقة "أفضل" من خلال اختيار فترة استحقاق أقصر، مثل 1 أو 2 سنة. يبدو جيدا (& # 8220؛ المزيد من الأسهم أسرع! & # 8221؛)، ولكن يؤدي عادة إلى كارثة لأنها تسمح لشخص ما على المشي بعيدا مع الكثير من الشركة.


وحتى لو كان لا يقتل الشركة، فإنه لا يساعد في الواقع لك. إذا كان لديك بنية استحقاق سخية للغاية، فإن المستثمرين تمويل فقط لك إذا كنت "إصلاح" يعود إلى فترة 4 سنوات العادية. وعندما تقوم ببيع الشركة، فإن المشتري عادة "يعيد" لك على مدى 4 سنوات أخرى.


حتى تسريع الخاص بك الانتصاف الآن لا يساعد في الواقع لك النقدية من أسرع في وقت لاحق. كل شيء سلبي (المشاكل المؤسس المشارك) مع عدم وجود رأسا على عقب.


كيف تعمل الشواغر في المملكة المتحدة.


في الولايات المتحدة، الاستحقاق هو المعيار بما فيه الكفاية أنه من المسلم به. في المملكة المتحدة (وربما أماكن أخرى)، انها أقل شهرة. For example, I’ve met British startup lawyers who are so recklessly incompetent that they recommend against vesting, citing it as an over-complication. It’s super necessary, and also easy, so no reason not to[1].


In the US, vesting is a thing which legally exists, the terms of which are right there on your boilerplate docs, waiting to be filled in.


In the UK on the other hand, you just sort of write it into your shareholder’s agreement. Vesting isn’t a well-known legal thing , so you just do your best to explain what’s meant to happen. Consult a lawyer on that to be safe (I am not one), but that’s been my experience.


Edit: Andy did a much better job of explaining how this actually works in the comments. The following is in his words. Thanks Andy!


With founders, you allocate all the shares up front (when they’re worth next to zero) to avoid getting hit on tax if you were to issue yourself shares later (when they’d be – hopefully – worth a lot more, and you’d have to pay tax on the difference if you obtained them without paying the company the full market value in cash).


You then have written into the shareholders agreement a “buy-back” clause, detailing how the company has the right to buy back your shares at nominal value if you leave. Over time, the company has the right to buy back fewer shares, until zero when you are fully vested – this is known as “reverse vesting”.


For employees, and particularly once you’ve done an investment round giving your shares a significant value, the employee does not get the shares up front, but instead has the right to buy more and more shares over time in accordance with their vesting. In the UK, the company can register an EMI-approved share option scheme with HMRC which means the employee can get their shares in the future without paying the full market price and still not be hit with the tax.


[1] The non-vesting way to handle co-founder disputes in the UK is a disaster. It works on the basis that we each have our 50% from day one, but the company gets progressively more valuable over time. That means that when I walk, you can just buy back my 50% for whatever it’s currently worth, on the basis that soon it will be worth even more. It’s trouble for tech startups because you tend not to have much cash on hand and because valuations are impossible to agree on without the market pressure of having multiple investors bidding against each other.


الوظائف ذات الصلة.


42 Responses to Equity basics: vesting, cliffs, acceleration, and exits.


In the Netherlands vesting also does not exist legally, according to our lawyer. How we solved it in our shareholder agreement is that you have to sell the non-vested portion of your shares at an early exit for 1 euro back to the other founders & you can keep your vested shares or sell them at a real market value.


Sounds like a similar sort of workaround to what we have in the UK. It’s a bit spooky to be using something so unstructured, but I still think (as you evidently did too) that it’s much safer than doing nothing.


Thank you for making this super super easy to understand. Ginormous thumbs up!!


Great clear read! thanks for sharing Rob. The young Paul Graham!


What’s the best way to allocate shares when it comes to companies house? On day zero would there be no share holders? Or do you agree to give back unvested shares if someone leaves?


I’m not totally sure on this one in the UK, but I believe you allocate the shares up front, and then put something in the shareholder’s agreement which specifies how much the person “gives back” when they depart.


Doing it the other way (giving the right number of shares as people leave) gets them hit with taxes, since they’re getting something that’s worth more now.


Again though, definitely check that with a lawyer or at least find a bit of boilerplate to use. I think Seedcamp open sourced their UK legal docs and those may include something like this.


Yes, this is exactly right – for founder equity/vesting.


With founders, you allocate all the shares up front (when they’re worth next to zero) to avoid getting hit on tax if you were to issue yourself shares later (when they’d be – hopefully – worth a lot more, and you’d have to pay tax on the difference if you obtained them without paying the company the full market value in cash).


You then have written into the shareholders agreement a “buy-back” clause, detailing how the company has the right to buy back your shares at nominal value if you leave. Over time, the company has the right to buy back fewer shares, until zero when you are fully vested – this is known as “reverse vesting”.


For employees, and particularly once you’ve done an investment round giving your shares a significant value, the employee does not get the shares up front, but instead has the right to buy more and more shares over time in accordance with their vesting. In the UK, the company can register an EMI-approved share option scheme with HMRC which means the employee can get their shares in the future without paying the full market price and still not be hit with the tax.


Apart from that, great post Rob!


Hi Rob, thanks for the mention. With our partners we created seedsummit/ where these documents can be found. They include founder & advisor agreements and termsheets.


Oh, nice. I meant to add that to the List of Resources post as well. Good catch :)


Great article Rob.


I think having a standard 4 yr vesting period might be a bit long though – 2 yr advisor vesting is probably more common. I think its likely to be a little harder to attract a potential advisor with a 4 yr vesting period and in reality the advisory needs of a startup in years 1-2 could be quite different in years 3-4. Perhaps early on the startup wants some experienced entrepreneurs who can help with company inception and getting seed inception, but perhaps later on you want an industry advisor that can help you navigate the world of enterprise sales.


More importantly, if you simply offer half the equity to vest over 2 yrs instead then you have the flexibility to renew that contract after year 2. Its worth noting that the Founder Institute, who open sourced useful (US) legal docs for signing up advisors default to a 2 yr advisor vesting period (fi. co/contents/fast).


Second ‘inception’ should read ‘investment’!


Makes sense, and big thanks for the pointer to the docs — super helpful.


I’d be totally fine with 2 year advisor vesting — they’re a lot less risky than founders.


Will update the article and add a note.


I was expecting this to be much more complicated. Very well explained, thanks Rob.


You guys and gals are making me dizzy. For weezoo, I am using Revenue Royalty financing; the kind Kevin Oleary on the Shark Tank loves.


He gives you $1 Million. You give him a 25% return per year (ROI) on the $1 Million. You pay him back 5-10% of your revenue until he gets back his principal, plus total ROI. If it takes you 3 years to pay him back, he gets $1.75 Million total.


Sometimes, you got to give up some equity, as a kicker, in addition to above, but I try to avoid it, if I can.


Investors like it too, because no exit strategy is needed. You blow less money that way, as well. It works well for cheapskates, like myself.


Great post, I’ve been running a UK company for about two years now and would’ve approached the vesting setup like a simple contract, but @andyy’s input was very valuable here, especially his words on the reverse vesting concept, almost never considered the sudden ‘receiving shares’ tax spike aspect in later stages when the company has higher valuations – great point.


Great article – the learning curve on everything in a startup is so big, we don’t need lawers and accountants making it harder. Not sure on the rules here in Australia for proprietary companies, but I suspect it boils down to the directors issuing a new class of shares with different rights. Will let you know when we get there!


Thank you for the clarity in your article Rob. With startups gaining traction around the world, it is becoming harder and harder to “make a model that fits all”.


A vesting period of 4-years might not be appropriate for ventures occurring in developing nations. It would be very hard to recruit talent for ventures operating abroad if both the vesting conditions and the cliff schedules don’t get adjusted for riskier settings. I appreciate your thoughts in this matter.


Basically how do you adjust vesting/cliff schedule to geographical risk?


I wonder if anyone can advise. I took a job with a start up a year ago. Salaried plus small percentage of equity subject to a vesting agreement. One year on and despite prompting I’ve not received the agreement. This makes me frustrated and concerned. Presumably despite the percentage written into my contract (referencing the missing agreement) if I were to leave the company at any stage, I would not have any claim on any of the promised shares? Or would I? Could they just say the cliff was a period longer than that which I stayed working for the company? Thanks in advance to anyone that can advise.


Does anyone know if this way of using shareholders agreements like in the UK works the same in Australia? A lot of our common law and company law is based on UK law for obvious reasons but I can’t seem to find anywhere and most lawyers I’ve spoken to to try understand this have no real clue.


My understanding in Australian law though is that if we do the reverse vesting is that if 1 year into a start up we decide to move an equity partner out of the business and exercise the buy back of the shares, that even though the shareholders agreement says we can buy them back for $1 the tax office sees this completely differently and ensures taxes are based on ‘market value’, which could be huge!


Anyone with any better clue than I and the lawyers I’ve spoken to!


Thanks in advance and great blog!!


So let’s say 4 founders with equal equity are vested over 4 years, and the company is sold for $1,000,000 after 2 years where each founder is 50% vested. What does the payout look like?


Do each receive $250k or $125k?


In defence of UK lawyers (and by way of a little insight into the way they think) when one says something is over-complicated, he or she is probably trying to steer you away from something because instinct built up over the years says it ain’t a good idea.


They’re probably thinking any of a number of things: that, if things aren’t done this way here, there’s probably a reason for it; that there are almost certainly tax issues; that at best the tax issues would be difficult to navigate (and might rule out what is suggested); that sorting them out, even if it could be done, would take a lot of time (which the client won’t want to pay for); that it would require a lot of bespoke drafting and additional thought (which again the client won’t want to pay for); that all of this means the whole thing is rather risky; and that it is going to be better to look to achieve similar ends using more conventional UK methods.


Don’t get me wrong, I understand the commercial reasons behind vesting, I just don’t think the US structure is likely to work here in the UK.


Andy’s suggestion is rather different from (what I take to be) the US approach, but not that different from something that has been a staple of angel and VC deals for many years, and something your UK lawyer is going to be very familiar with. Andy is suggesting leavers get to keep some of their shares, but have to sell others for a nominal value. Any UK lawyer with any experience in this area will be familiar with leaving provisions with discounted prices for early leavers. Not quite the same, I grant you (and which is better could be debated), but not that different. Both provide the means by which leavers don’t get the full benefit of their shares.


I’d add that unless the company has distributable profits (which won’t often be the case with startups), the company may not be able to buyback shares in the way Andy suggests anyway.


Disclosure: okay yes, I am a UK corporate lawyer, and I do work with startups. Referred here by a client. مشاركة مثيرة للاهتمام.


As an alternative to the buy-back scenario, you can just allow in the company’s articles of association for the ‘un-vested’ shares to automatically be converted into worthless deferred shares upon the founder leaving.


Incredible I simply really enjoy the girl! She’s therefore darn beautiful and a truly great professional. I don’t feel the display V just about all great, having said that I watch it anyhow just so I can view her lovely facial area. U seldom know in the event that you’ve ever previously seen her do a job interview although jane is also rather humorous and yes it all of usually appear so pure with her. I know never ever even heard of your ex ahead of 5, currently I’ll enjoy anything she has about.


you’re in reality a just right webmaster. The web site loading speed is amazing.


It kind of feels that you’re doing any distinctive trick.


Furthermore, The contents are masterpiece. you’ve performed a magnificent job in this matter!


i really enjoyed to visit this site. it is a very nice site and i book mark ur site.


This is a nice content with lots of information. It’s a very excellent idea for raising money for charity. I think honest review is more important for authors. I like your whole discussion. Keep it up.


Keep blogging. ur site is good. and finelly ur site going to in high position.


This is a really good read for me. Must agree that you are one of the coolest blogger I ever saw.


Thank you for this very interesting infographic ! I’m talking about Google Venice on my blog.


Vesting is just a way for people with no skills (business people) to get their hooks into tech people. It’s another term for slavery. Once tech people who actually have skills realize that they are the ONLY thing that makes money and stop feeling sorry for everyone else they will just build their own products and we can get rid of all the ‘business’ people with abstract ‘skills’ who socialize and call it work.


I read this article fully about the resemblance of newest and preceding technologies, it’s remarkable.


لطيفة جدا آخر. I just stumbled upon your weblog and wished to.


say that I’ve really enjoyed surfing around your blog posts.


In any case I will be subscribing to your feed and I hope you write.


When I initially commented I clicked the “Notify me when new comments are added” checkbox.


and now each time a comment is added I get three e-mails with the same comment.


Is there any way you can remove me from that service? كثير.


Hello There. I found your blog using msn. That iis a very well written article.


I will be sure to bookmark it and come back to read.


more of your helpful info. شكرا لهذا المنصب.


I will definitely return.


Stunning story there. What occurred after? اعتن بنفسك!


This website truly has all of the information I needed about this.


subject and didn’t know who to ask.


بلوق حلوة! I found it while searching on Yahoo News.


Do you havce any tips on how to get liseted in Yahoo News?


أنا & # 8217؛ لقد كان يحاول لفترة من الوقت ولكن أنا لا يبدو أن تصل إلى هناك!


Asking questions are truly pleasant thing if you are not understanding something completely,


however this post offers pleasant understanding even.


Hello, after reading this awesome article i am as well happy to.


share my knowledge here with colleagues.


It’s really a great and useful piece of info.


I’m satisfied that you shared this useful info with us.


Please keep us up to date like this. شكرا للمشاركة.


Write more, thats all I have to say. Literally, it seems as though you.


relied on the video to make your point. You obviously know what youre talking about, why throw away your intelligence on just posting videos to your blog when you could be giving us something informative to read?


The other day, while I was at work, my sister stole my iPad and tested to see if.


it can survive a 30 foot drop, just so she can be a.


youtube sensation. My apple ipad is now broken and she.


has 83 views. I know this is totally off topic but I had to share it with someone!


Really informative read, appreciate you taking the time to paste it up, I’m also glad to be able to leave my own thoughts and certainly will return to reflect on what other readers have to say.


Superb article… makes is so easy to understand… Thanks a ton.


مادة جيدة جدا! I wonder how to operate repurchase when a person who has vested shares left the company? Registry in China requires an individual shareholder show up personally before the registrar when any share transferred. The repurchase could not carry on if any individual shareholder does not go to the Registry even there was an agreement saying other shareholders have the right to repurchase his/her shares when left.


Everyone is lying to you (the book)


4 dumb and 1 good way I’ve structured my work/life balance.


How to do (and what to expect from) early stage customer development & مبيعات.


How to make failure sustainable (and career entrepreneurship possible)


Abstraction makes us stupid at business.


Blogging for your business is worth it even if you get no traffic.


The problem isn’t you. The problem is the problem.


A man, a mop, a year, and an app – Joseph Hill on Aeir Talk.


How I come up with new startup ideas (in 4 steps)


Negotiate like you don’t need it (and other worthless advice)


Choose wars based on strengths & battles based on weaknesses.


Making decisions.


You’re a startup. It’s okay to ask about money.


My dad taught me cashflow with a soda machine.


Trollope on shipping.


It’s the CEO’s job to email the first 1000 signups.


The coffeeshop fallacy.


Getting and giving good startup advice.


How to date a supermodel (or get dealflow or find cofounders)


The mom test for good customer feedback.


آخر المشاركات.


Sign up for my dang rss.


Stop screwing up custdev; buy my book.


"Could not put it down"


"Brilliant read, full of useful tips and insight. Go get yourself a copy!"

No comments:

Post a Comment