Friday 16 February 2018

خيارات الضرائب الضرائب في سويسرا


خطط خيارات الأسهم للموظفين وخطط مشاركة الموظفين.
النشرات الإخبارية.
وفي كانون الأول / ديسمبر 2018، اعتمد البرلمان السويسري قانونا اتحاديا بشأن فرض الضرائب على خطط خيار أسهم الموظفين وخطط أسهم الموظفين، يبدأ سريانها في 1 كانون الثاني / يناير 2018. ويوضح القانون الجديد ويبسط مختلف جوانب الممارسة الحالية بشأن التعويض القائم على أساس حقوق الملكية . ويحدد القانون الجديد، على وجه الخصوص، الحدث الخاضع للضريبة وينص على القواعد المتعلقة بفرض الضرائب على خطط خيار أسهم الموظفين وخطط أسهم الموظفين في الحالات التي يكون فيها الموظف قد غير مقر إقامته الضريبية خلال مدة هذه الخطة. كما أن للفعل الجديد عواقب على التزامات صاحب العمل تجاه السلطات الضريبية، التي سيتم تحديدها بموجب قانون جديد. ومن المتوقع أن يدخل هذا القانون حيز التنفيذ مع القانون الجديد.
ويوفر هذا التحديث ملخصا موجزا لمحتوى الفعل الجديد ويشير إلى النتائج المتوقعة لهذا القانون الجديد.
الضرائب على خطط خيار أسهم الموظفين وخطط مشاركة الموظفين.
ويميز القانون الجديد بين خطط خيارات أسهم الموظفين المؤهلة وغير المؤهلة وخطط أسهم الموظفين.
يتم تعريف خطط خيارات أسهم املوظفني املوؤهلني وخطط اأسهم املوظفني يف اأسهم املوظفني) اأي الأسهم، والسهادات التساركية، والأسهم التعاونية واملساركات املسابهة (وخيارات اأسهم املوظفني. وتسمح حوافز الإدارة هذه بخصم على الأسهم المقيدة ومعاملة جزء من الدخل ككسب رأسمالي خال من الضرائب.
وتعرف خطط خيارات أسهم الموظفين غير المؤهلين وخطط أسهم الموظفين بأنها مشاركات تقدم وعدا فقط بأن يحصل الموظف على مبلغ نقدي محدد في المستقبل (أي أنه ليس هناك حق في حقوق الملكية، ولكن الدفع النقدي يعكس سعر السهم) وندش]؛ على سبيل المثال، دفع المكافآت أو الأسهم الوهمية.
وبموجب القانون الجديد، فإن الضرائب المفروضة على أسهم الموظفين تتطابق مع الممارسة الحالية. يتم فرض ضرائب على أسهم الموظفين الحرة والمقيدة عند اقتنائها، والدخل الذي سيتم فرض ضريبة عليه هو القيمة السوقية للأسهم ناقصا سعر الشراء الأقل. يضمن هذا العالج أن أي زيادة في رأس المال بعد تخصيص أسهم الموظفين يتم التعامل معها على أنها استثمار بدون ضريبة الدخل، وليس كعنصر راتب خاضع للضريبة. تستفيد أسھم الموظفین المقیدة من خصم 6٪ سنویا من القیمة السوقیة (فترة الحد الأقصی، وبالتالي فإن الحد الأقصی للخصم ھو 10 سنوات).
فرض الضرائب على خيارات أسهم الموظفين.
وفقا للممارسة الحالية، تخضع خيارات أسهم الموظفين للضريبة إما بالمنحة أو عند الاستحقاق أو عند ممارسة التمارين.
وبموجب القانون الجديد، تخضع خيارات الموظفين إما للضريبة عند ممارسة الرياضة أو في المنحة، حسب نوع الخيار.
إذا كانت ممارسة خيارات أسهم الموظفين مقيدة أو لم تكن مدرجة في البورصة، يتم فرض ضرائب على الخيارات في ممارسة الرياضة. في مثل هذه الحالة يتم تعريف الدخل الخاضع للضريبة على أنه الفرق بين القيمة السوقية للأسهم وسعر الممارسة.
إذا كان من الممكن بيع أو بيع خيارات أسهم الموظفين دون قيود، ويتم إدراجها في البورصة، يتم فرض ضرائب على المنحة. وفي هذه الحالة، يخضع الموظف للضريبة على الفرق بين القيمة السوقية للخيار وقت المنح وسعر الممارسة.
فرض الضرائب على الحوافز غير المؤهلة.
يتم فرض ضرائب على المنافع من خطط خيارات أسهم الموظفين غير المؤهلة وخطط أسهم الموظفين غير المؤهلة، مثل وحدات الأسهم المقيدة، عند استلامها من قبل الموظف.
في الوقت الحاضر، تفرض الضرائب المفروضة على ما يسمى ب & # 39؛ أو & # 39؛ تم تصدير & # 39؛ وخطط خيارات الأسهم للموظفين وخطط مشاركة الموظفين تختلف من كانتون إلى كانتون. وينص القانون الجديد على قواعد لمعالجة الحالات التي ينتقل فيها الموظف، أثناء برنامج خطة خيار شراء الموظفين، إلى سويسرا أو يغادر سويسرا. الموظف الذي منح خيارات الموظفين في بلد آخر ويمارس هذه الخيارات في سويسرا بعد إعادة التوطين (أي بعد أن أصبح مقيما ضريبيا سويسريا) سيخضع للضريبة في سويسرا بنسبة من الوقت الذي يقضيه في سويسرا طوال الفترة بين الشراء واستحقاق الخيار (ما يسمى "الضريبة النسبية"). وبدلا من ذلك، إذا كان الموظف يتلقى خيارات في سويسرا ويقيم في الخارج عند ممارسة التمارين، فإن صاحب العمل السويسري ملزم بموجب القانون الجديد بوقف ضرائب الدخل السويسرية. تستحق هذه الضريبة المستقطعة أيضا إذا حصل الموظف على أسهم من شركة مجموعة أخرى.
ولا تنطبق اللوائح المتعلقة بفرض الضرائب على خيارات أسهم الموظفين المستوردة أو المصدرة على استيراد أو تصدير أدوات المشاركة الأخرى (مثل وحدات الأسهم المقيدة).
وعلاج الضمان الاجتماعي لخطط خيار شراء الموظفين وخطط أسهم الموظفين ودخلها في سويسرا يتبع، من حيث المبدأ، المعاملة الضريبية لهذا الدخل. ويتعين على صاحب العمل أن يحجب ويحول اشتراكات الضمان الاجتماعي إلى السلطة المختصة.
ومع ذلك، في حالة الخيارات المصدرة أو المستوردة، تنطبق الاتفاقات الثنائية بشأن الضمان الاجتماعي. وعادة ما يخضع الموظفون لنظام تأمين اجتماعي واحد فقط في كل مرة. وعلى وجه الخصوص، لا يوجد توزيع دولي تناسبي للدخل.
وينص القانون الجديد أيضا على التزامات جديدة لأرباب العمل تقدم برامج مشاركة الموظفين. وبموجب الممارسة الحالية، يجب على أصحاب العمل جمع ضريبة الاستقطاع وإعلان إصدار والخيار الخاضع للضريبة لخيارات خيار شراء الموظفين وخطط أسهم الموظفين في شهادة الراتب السويسرية، التي هي نقطة البداية لضريبة الدخل. وبالإضافة إلى ذلك، ينص القانون الجديد على التزام مباشر بإبلاغ رب العمل تجاه السلطات الضريبية: يجب على صاحب العمل أن يقدم إليها جميع المعلومات والتفاصيل ذات الصلة لتقييم الموظفين على أساس سنوي، مما قد يتعارض مع التزامات معينة بحماية البيانات.
ولا يتضمن القانون الجديد أحكاما انتقالية. وبالتالي، بعد سريان مفعولها، سوف تطبق أحكامها على جميع خطط خيارات الأسهم للموظفين الجديدة وخطط أسهم الموظفين.
وينسق القانون الجديد المعاملة الضريبية لمشاريع مشاركة الموظفين ويوفر قدرا أكبر من اليقين القانوني في بعض النواحي.
وعلاوة على ذلك، فإن الالتزامات الجديدة لأرباب العمل تتطلب إدارة مركزية للمعلومات المتعلقة بخيارات خيار شراء الموظفين وخطط أسهم الموظفين ضمن شركات المجموعة. وعلى وجه الخصوص، يجب على صاحب العمل مراقبة الإقامة الضريبية والوضع الضريبي للموظفين، مما قد يتعارض مع التزامات معينة بحماية البيانات.
المواد الواردة في هذا الموقع هي لأغراض المعلومات العامة فقط وتخضع لإخلاء المسؤولية.
منظمة العمل الدولية هي خدمة التحديث القانوني على الانترنت قسط للشركات الكبرى ومكاتب المحاماة في جميع أنحاء العالم. ويحق لمحامي الشركات الداخلي وغيرهم من مستعملي الخدمات القانونية، فضلا عن شركاء مكتب المحاماة، الحصول على اشتراك مجاني.

خيارات خيارات الضرائب في سويسرا
تشريعات جديدة حول سوب و رسو الضرائب.
يمكن أن تكون هذه الأخبار ذات أهمية شخصية أو مهنية لك ...
وقد اعتمدت سويسرا مؤخرا نظاما ضريبيا جديدا ينطبق على وحدات الأسهم المقيدة وخيارات الأسهم (سوب). يدخل هذا النظام حيز التنفيذ في 1 يناير 2018. ومع ذلك، هناك فترة انتقالية يمكن خلالها للكانتونات البدء في تطبيقه. وقد قررت بعض الكانتونات تطبيق النظام الجديد اعتبارا من 1 يناير 2018. والنظام الجديد أكثر انسجاما مع ما كان قائما بالفعل في العديد من البلدان. وبعبارة قليلة، يحدد النظام الجديد ما يلي.
التمييز بين المشاركات المؤهلة (كب) والمشاركة غير المؤهلة (نوب)
يميز القانون بين المشاركات المؤهلة ومشاركة غير مؤهلة. قطر للبترول هي أسهم وشهادات توزيعات أرباح وأوراق مشاركة وأجزاء اجتماعية وأي مشاركة أخرى يقدمها صاحب العمل للموظف وخيارات تمنح الحق في الحصول على المشارآات المشار إليها أعلاه. وتتوقع الخطة الوطنية للاقتصاد الوطني توقعات بشأن بدل نقدي بسيط (أو خيارات غير نقدية).
توقيت الضرائب من أوتبيونس.
فيما يتعلق بقطر للبترول، يتم فرض الضرائب على المنحة على القيمة الكاملة إذا لم يتم التخطيط لفترة استحقاق. إذا كان هناك واحد، يتم فرض ضريبة على القيمة المخفضة (6٪ سنويا، والحد الأقصى 60٪ تخفيض). لاحظ أن هذه الطريقة غير متوفرة للخيارات غير القابلة للتداول أو غير مدرجة. هذه هي خاضعة للضريبة في ممارسة الرياضة. يمكن للشخص الذي يحمل خيارات غير قابلة للتفاوض وغير مدرجة التحرك في بلدان مختلفة بين تاريخ المنح وتاريخ ممارسة الخيار. وإذا كان مقر إقامته في سويسرا خلال تلك الفترة، يحق لسويسرا أن تفرض عليه الضريبة من الفترة التي تقضيها سويسرا.
وفيما يتعلق بالنقطة الوطنية للوقود، يتم فرض الضرائب أيضا عند ممارسة سعر الإضراب، وهو الفرق بين القيمة السوقية للسهم والسعر الإجمالي الذي يدفعه الموظف للحصول على الحصة. ويتكون هذا السعر من سعر ممارسة الخيار والسعر الذي يدفعه الموظف لمنح الخيار.
وبعبارة أخرى، يعمل النظام الجديد على النحو التالي:
تخضع أسهم املوظفني) قطر للبترول، باستثناء خيارات قابلة للتداول أو غير مدرجة (للضريبة على املنح، ويتم حتديد االختصاص) احملاكم (مبقر إقامة املستفيد في ذلك الوقت.
كانت سويسرا حتى ذلك الحين ممارسات الكانتونات المختلفة حول هذا الموضوع على أساس الرسالة المعممة من مصلحة الضرائب الاتحادية n.5، 1997. الكثير من الشركات التفاوض على أحكام لتوضيح الضرائب على خطط الحوافز الخاصة بهم. وبناء على ذلك، يوضح هذا التشريع الجديد الضرائب المفروضة على الموظفين الذين يستفيدون من خطط حوافز مماثلة بالنسبة للأراضي السويسرية بأكملها. وسيظل هناك هامش للتفاوض بشأن تقييم الخيارات لضريبة الثروة.
أما بالنسبة لأصحاب العمل، فإن التشريع الجديد يمنحهم مسؤولية تحصيل الضرائب الصحيحة ودفعها إلى مصلحة الضرائب. وينص التشريع الجديد على فرض ضريبة بنسبة 11.5 في المائة على المستوى الاتحادي، وهو المعدل الأقصى. والواقع أن المضي قدما إلى أرباب العمل سيتعين عليهم تتبع إقامة الموظفين المستفيدين من هذه الحوافز من تاريخ منحهم إلى أن يمارسوا. هذه المهمة يمكن أن تصبح مشاحنات مع الناس على عدة مهام خلال حياتهم مع الشركة. ويمكن أيضا أن يكون من الصعب تتبع مرة واحدة ترك الموظفين الشركة ولكن الحفاظ على إجراءات العمل الموحدة الخاصة بهم. وسيتم تفصيل التزام رب العمل بالتفصيل في إشعار الطلب الذي سيدخل أيضا حيز النفاذ في 1 يناير 2018.
مراجعة خطط الحوافز لتكييفها مع التشريعات الجديدة إذا لزم الأمر وحيثما كان ذلك ممكنا.
شركتنا يمكن أن تساعدك على التعامل مع كل هذه التوصيات. يمكننا مساعدتك في إعداد عملية جديدة أو تقييم مخاطر ما لديك بالفعل في المكان.
عن أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، دانيال سبيتز تقف تحت تصرفكم لمناقشة.

خيارات خيارات الضرائب في سويسرا
بافتراض أنك مقيم ضريبي في سويسرا وتلقي الخيارات كموظف في سويسرا، تخضع الخيارات للضريبة عموما على التمارين الرياضية. ولكن إذا كان هناك سوق راسخة للخيارات في الأسهم، فسيعتبر أنه يمكن تحديد سعر السوق لهم على أساس المنحة، وسيتم فرض ضريبة عليك. أي قبل الحصول على أي دخل محتمل!
بافتراض أنك مقيم ضريبي في سويسرا وتلقي الأسهم كموظف في سويسرا، فسيتم فرض ضرائب على الأسهم عادة عند تلقيها & كوت؛ خالية من القيود & كوت ؛.
بافتراض أنك مقيم ضريبي في سويسرا وتلقي الأسهم كموظف في سويسرا، فسيتم فرض ضرائب على الأسهم عادة عند تلقيها & كوت؛ خالية من القيود & كوت ؛.
ضريبة الدخل على قيمة الأسهم الممنوحة لك، عند استلامها. وهي تعتبر & كوت؛ الدخل من التوظيف & كوت ؛.

خيارات خيارات الضرائب في سويسرا
وسيبدأ سريان القانون الاتحادي الجديد المتعلق بفرض الضرائب على نظام تعويضات الموظفين القائم على الإنصاف في 1 كانون الثاني / يناير 2018. وسيعمل النظام الأساسي الجديد على مواءمة الوقت ونطاق فرض الضرائب على نظم تعويض الموظفين القائمة على أساس حقوق الملكية على المستوى الاتحادي وسيؤدي إلى القضاء على الممارسة غير المتسقة التي تطبقها السلطات الضريبية في 26 كانتونات في سويسرا.
وخلال العقود الأخيرة، ازدادت تعويضات الموظفين القائمة على أساس المساواة بشكل مستمر في سويسرا. ومع ذلك، ونظرا لعدم وجود أساس قانوني واضح، فقد تم فرض ضرائب على نظم تعويضات الموظفين القائمة على أساس المساواة فقط استنادا إلى التعميمات الصادرة عن السلطات الضريبية الاتحادية السويسرية التي تأثرت تأثرا شديدا بالممارسة غير الثابتة للسلطات الضريبية في الكانتونات.
بعد عملية تشريعية تمتد على مدى عقد من الزمان، فإن القانون الاتحادي الجديد من الضرائب على أساس المساواة تعويضات الموظفين القائمة يلغي أخيرا الشكوك من الممارسة غير متناسقة الحالية ويوفر أساسا قانونيا جديدا للضرائب على المنافع النقدية المستمدة من خطط تعويضات الموظفين القائمة على العدالة. وينظم النظام الأساسي الجديد الوقت والنطاق الضريبي لهذه الخطط التي ستنفذ في القانون الاتحادي بشأن الضرائب الاتحادية المباشرة (دبغ) وفي القانون الاتحادي بشأن تنسيق الضرائب (ستغ). وستؤثر التغييرات القانونية على الموظفين فيما يتعلق بالضرائب الاتحادية المباشرة وضريبة الدخل التي تفرضها الكانتونات. وبالإضافة إلى ذلك، ينص النظام الأساسي الجديد على نظام للضرائب على نظم تعويضات الموظفين القائمة على الإنصاف في البيئات عبر الحدود. وسيبدأ نفاذه في 1 كانون الثاني / يناير 2018.
أنواع المخططات التي يحددها النظام الأساسي الجديد.
وينص النظام الأساسي على نوعين من نظم التعويضات القائمة على الإنصاف:
وتعرف حقوق المشاركة غير المؤهلة للموظفين على أنها استحقاقات محتملة لموظف مقابل مدفوعات نقدية يشار إليها أيضا باسم "المخزونات الوهمية". وسيتم فرض ضريبة على هذه المدفوعات النقدية كدخل للموظف وقت استالمها فعليا. يتم تعريف حقوق مشاركة الموظفين المؤهلين بموجب النظام األساسي كأوراق مالية قائمة على حقوق الملكية) مثل األسهم والشهادات التشاركية وشهادات تقاسم األرباح وما إلى ذلك (التي يتم منحها للموظفين من قبل صاحب العمل أو أحد والدي الشركة أو أي شركة تابعة أخرى أو كخيارات أسهم في عملية االستحواذ) من هذه الأوراق المالية.
الضرائب على أسهم الموظفين.
وتنقسم أسهم املوظفني إلى النظام األساسي اجلديد إلى أسهم املوظفني احلرة التي قد يتم التصرف فيها من قبل املوظف دون قيود، وأسهم املوظفني احملظورة التي ال يجوز التصرف فيها خالل فترة زمنية محدودة.
وفقا للممارسة الحالية، تفرض الضرائب على أسهم الموظفين الحرة والمقيدة عند اقتناء هذه األسهم بحيث يكون الفرق بين القيمة السوقية للسهم ناقصا سعر الشراء) األدنى (خاضعا للضريبة كدخل. وباإلضافة إلى ذلك، تستفيد أسهم الموظفين المقيدة من خصم بنسبة 6٪ سنويا من القيود على القيمة السوقية ذات الصلة) خالل فترة أقصاها عشر سنوات (.
الضرائب من خيارات الأسهم الموظف.
ويميز القانون الجديد بين خيارات الأسهم المتاحة للموظفين والمدرجين في القائمة من جهة، وخيارات الأسهم المقيدة أو غير المدرجة من جانب الموظفين من ناحية أخرى.
بموجب القانون الجديد، تخضع خيارات أسهم الموظفين المقيدة أو غير المدرجة للضريبة عموما في وقت ممارسة النشاط حيث يتم تعريف الدخل الخاضع للضريبة على أنه الفرق بين القيمة السوقية للأسهم الأساسية (أو الأوراق المالية الأخرى) وسعر التمرين (وأي سعر شراء للخيار، إن وجد). من وجهة نظر الضرائب قد يكون من غير المناسب للموظف أن أي زيادة محتملة في قيمة الأسهم الأساسية في وقت التمرين قد لا تتحقق باعتبارها (بالنسبة للمقيمين السويسريين) كسب رأس المال الخالي من الضرائب بعد الآن، مما يقلل من الاستئناف من مثل أدوات من وجهة نظر الموظف إلى حد كبير. ومن ناحية أخرى، يلغي النظام الجديد العيوب السابقة للعاملين في الحالات التي لا يمكن فيها ممارسة خيارات أسهم الموظفين التي تخضع للضريبة بالفعل كدخل في وقت المنحة بسبب فقدان القيمة السوقية للأسهم الأساسية. إن عدم ممارسة خيارات أسهم الموظفين المقيدين أو غير المدرجة في القائمة لن يترتب عليها أي عواقب ضريبية في المستقبل.
وسيتم فرض ضرائب على خيارات أسهم الموظفين المجانية والمدرجة في وقت المنحة كإيرادات خاضعة للضريبة بموجب النظام الجديد. وفي هذه الحالة، سيخضع الموظف للضريبة على الفرق بين القيمة السوقية للخيار في وقت المنحة وسعر الشراء لهذا الخيار من الأسهم. وستؤدي زيادة قيمة الأوراق المالية الأساسية بعد ممارسة الخيار إلى كسب رأس المال الخالي من الضرائب.
الجوانب الدولية.
ويتضمن القانون الجديد أيضا قواعد بشأن فرض الضرائب على خيارات الأسهم "المستوردة" و "المصدرة" للموظفين التي كانت تخضع في الماضي للضرائب فقط وفقا لممارسة السلطات الضريبية في الكانتونات. وينص النظام الأساسي الجديد على توجيهات لمعالجة الحالات التي ينتقل فيها موظف إلى سويسرا (أي "استيراد" الخيارات) أو يتوقف عن أن يكون مقيما في سويسرا ("تصدير") بعد المنحة ولكن قبل ممارسة هذه الخيارات.
وبصرف النظر عن انطباق أي معاهدات الازدواج الضريبي، ينص النظام الأساسي الجديد على فرض ضريبة على خيارات الأسهم المقيدة أو غير المدرجة في البورصة في سويسرا بنسبة من الوقت الذي يقضيه في سويسرا خلال الفترة بأكملها.
شراء واستحقاق الخيار (الضرائب الموزعة). الوقت المناسب للضرائب سيكون ممارسة الخيار الأسهم الموظف.
من أجل تأمين الضرائب في سويسرا في حالة تصدير خيارات الأسهم للموظفين، يتم فرض ضريبة الدخل ذات الصلة كضريبة المصدر التي يتم حجبها ودفعها من قبل صاحب العمل السويسري. ولذلك فإن من الأهمية بمكان أن يقوم أرباب العمل السويسريون بذلك.
ضمان أن تفرض ضريبة الاستقطاع على الخيارات المصدرة على الموظف المعني لأن دفع الضرائب لن يكون مستحقا إلا بعد أن يكون الموظف المعني قد تخلى عن الإقامة في سويسرا. وعلى المستوى الاتحادي، ستصل ضريبة الاستقطاع إلى 11.5 في المائة. وستكون الكانتونات حرة في تحديد معدلات الضرائب الخاصة بها لهذا الغرض.
التزامات رب العمل الإضافية.
وبالإضافة إلى النظام الأساسي الجديد، فإن القانون الجديد المتعلق بالالتزامات المتعلقة بالتعويضات المتعلقة بمكافآت الموظفين القائمة على الإنصاف يقدم التزامات جديدة بتقديم التقارير إلى أرباب العمل السويسريين تجاه السلطات الضريبية اعتبارا من 1 كانون الثاني / يناير 2018. ويتضمن القانون الجديد أيضا أحكاما تتعلق ببعض المسائل الخاصة التي لم تكن التي يتناولها النظام الأساسي، مثل فرض ضرائب على فرض قيود بيع سابقة لأوانها أو على إعادة أسهم الموظفين.
التوصيات.
ويزيد الإطار القانوني الجديد من المطالب على أرباب العمل وإدارات الموارد البشرية، بسبب التزامات الإبلاغ الجديدة، ولا سيما فيما يتعلق بالمهام الإدارية. ويجب وضع خطط جديدة لتعويض الموظفين تستند إلى حقوق الملكية في حدود المعايير القانونية الجديدة، ويجب إجراء تحقيق شامل في البرامج القائمة بشأن مدى توافقها مع المعايير القانونية الجديدة، ولا سيما في البيئات الدولية.

مركز المستهلكين.
سويسرا: تغييرات هامة على فرض الضرائب على خيارات أسهم الموظفين اعتبارا من 1 يناير 2018.
وتتألف سويسرا من 26 مقاطعة إدارية تعرف باسم الكانتونات. وحتى الآن، قدمت الكانتونات المختلفة لمختلف الضرائب والضمان الاجتماعي العلاج على خيارات الأسهم، مما تسبب في عبء إداري معين لأرباب العمل وبعض عدم اليقين للموظفين عن كيفية فرض الضرائب على خياراتهم. وبما أن العاملين في نفس الشركة قد يكونون مقيمين في عدة مقاطعات مختلفة، فإن صاحب العمل كثيرا ما يواجهون صعوبة في الحصول على أحكام ضريبية من كل كانتون ذات صلة للتأكد من أن المعاملة الضريبية الصحيحة تطبق على خيارات الفرد المعني. وبالإضافة إلى ذلك، كان للكانتونات المختلفة التزامات مختلفة بتقديم التقارير.
بيد أن مرسوما جديدا صادرا عن الحكومة السويسرية سيبدأ نفاذه في 1 كانون الثاني / يناير 2018 الذي ينبغي أن ينسق المعاملة الضريبية لخيارات الأسهم في جميع الكانتونات (على الرغم من أن المعدل الفعلي لضريبة الدخل سيظل مختلفا من الكانتون إلى الكانتون). وهناك تركيز آخر للمرسوم الذي قد يكون ذا أهمية خاصة لقطاع الأغذية والمشروبات فيما يتعلق بخيارات الأسهم الممنوحة للموظفين المتنقلين دوليا.
تلخص هذه المقالة الوضع الحالي فيما يتعلق بالمعاملة الضريبية لجوائز الأسهم والخيارات، وتحدد التغييرات التي ستنطبق اعتبارا من 1 يناير 2018.
لا تغيير في الضرائب على بعض الأسهم وترتيبات شراء الأسهم المقيدة.
ولن تتغير الضرائب المفروضة على خطط شراء الأسهم، والمخزون المقيد ووحدات الأسهم المقيدة. تخضع هذه الترتيبات للضريبة كما يلي:
وستنشأ ضريبة الدخل الاتحادية بنسبة 11.5 في المائة وضريبة الدخل على الكانتونات والضمان الاجتماعي بالمعدلات ذات الصلة وقت منح هذا المخزون أو المخزون المقيد على المبلغ الذي تحدد به القيمة السوقية للسهم وقت صدور قرار التحكيم ( مع مراعاة أي قيود) يتجاوز السعر الذي يدفعه الموظف مقابل هذا المخزون. عندما تكون جائزة الأسهم خاضعة لقيود على التصرف، يتم تطبيق خصم على القيمة السوقية العادلة للسهم بما يتناسب مع طول الفترة المقيدة. على سبيل المثال، فإن فرض قيود على التخلص من المخزون لمدة سنة واحدة من تاريخ المنحة سيعطي خصما على القيمة السوقية للسهم البالغ 5.66٪، في حين أن فترة محدودة لمدة خمس سنوات سوف تعطي خصم 25.274٪.
وحدات الأسهم المقيدة.
وفي الحالات التي تمنح فيها وحدات الأسهم المقيدة، ستنشأ الضرائب على الدخل الاتحادي والكانتوني والضمان الاجتماعي في تاريخ استحقاق هذه الوحدات (أي اللحظة التي يصبح فيها صاحب الجائزة مؤهلا دون قيد أو شرط للمخزون الأساسي)، وعلى المبلغ الذي فإن القيمة السوقية للسهم في وقت الاستحقاق (مع مراعاة أي قيود) تتجاوز السعر الذي يدفعه الموظف مقابل هذا المخزون.
وفي كلتا الحالتين، عندما يكون الموظف المعني مواطنا سويسريا أو حاملا "تصريحا" (أي أن يكون له إقامة دائمة)، يجب أن يجمع صاحب العمل اشتراكات الضمان الاجتماعي ويحملها للسلطات السويسرية، فإن ضريبة الدخل الفدرالية والكانتونية هي مسؤولية الفرد الذي يجب أن يبلغ عنه في إعالنه الضريبي السنوي.
ومع ذلك، إذا كان الموظف المعني يحمل على المدى القصير أو "تصريح B" التي تمنح على أساس سنوي، يجب على رب العمل جمع ضريبة الدخل الاتحادية والكانتونية في المصدر.
وأي بيع لاحق لهذا المخزون سيصل إلى مكاسب رأسمالية خالية من الضرائب للموظفين المقيمين في سويسرا. ولا تخضع هذه المبيعات إلى اشتراكات الضمان الاجتماعي.
التغييرات في المعاملة الضريبية لخيارات الأسهم.
وفي أعقاب التوجيه الاتحادي لعام 2003، كان من المفترض رسميا أن تخضع خيارات الأسهم لضريبة في الوقت الذي يصبح فيه حامل الخيار غير مشروط باستحواذه على الأسهم بموجب الخيار، على المبلغ الذي تجاوزت فيه القيمة السوقية للسهم الأساسي في ذلك التاريخ التمرين السعر. وتبعا لصياغة الخطة يمكن القول بأن هذا الاستحقاق يحدث في تاريخ المنح، وتاريخ الاستحقاق أو تاريخ الممارسة. ولكن لأسباب مختلفة، كانت بعض الكانتونات (ولا سيما تلك الموجودة في الجزء الناطق بالفرنسية من سويسرا) تميل إلى تجاهل هذا التوجيه وضريبة خيارات الأسهم في تاريخ المنحة بغض النظر، ما لم يكن هناك حكم ضريبي محدد لتأجيل الضرائب إلى وقت لاحق المسرح.
وستظل اخليارات على امللكية غير املقيدة في الشركات املدرجة خاضعة للضريبة في وقت املنح. ومع ذلك، والخيارات على جميع أنواع أخرى من الأسهم عموما تكون الآن خاضعة للضريبة عند نقطة ممارسة الرياضة. وهذا يعني أن الخيارات على الأسهم في الشركات غير المدرجة أو الخيارات على الأسهم في الشركات المدرجة حيث تخضع هذه الأسهم لقيود الآن عموما تكون خاضعة للضريبة فقط عند ممارسة الرياضة.
الموظفون المتنقلون دوليا - القضايا التي تثيرها القواعد الجديدة.
عندما يتم فرض ضريبة على خيار الأسهم في ممارسة الرياضة، سوف تنشأ قضية معينة عندما يتوقف الموظف عن أن يكون مقيما في سويسرا قبل تاريخ التمرين. وحتى لو كان الفرد مقيما في مكان آخر، فإن الضرائب ستظل في سويسرا على نسبة من كسب الخيار، بالتناسب مع عدد أيام العمل التي كان الفرد مقيما فيها في سويسرا بين تاريخ المنح وتاريخ ممارسة الرياضة.
على سبيل المثال، إذا منح موظف مقيم سويسري خيارا مع فترة استحقاق مدتها ثلاث سنوات، وينتقل إلى المملكة المتحدة في نهاية السنة الأولى، فإن ضريبة الدخل الاتحادية والكانتونية السويسرية ستدفع على نحو ثلث الخيار كسب مرة واحدة يتم ممارسة الخيار.
ولمساعدة السلطات الضريبية السويسرية في تحصيل الضريبة ذات الصلة من أي فرد من غير المقيمين، تفرض قواعد جديدة على صاحب العمل. ويجب الإبلاغ عن جميع الجوانب ذات الصلة بأي تعويض قائم على أساس حقوق الملكية كل عام (عادة في بيان الأجور) إلى السلطات الضريبية في المقاطعات في الكانتونات التي يكون فيها الموظفون المعنيون مقيما ضريبيا.
وبمجرد مغادرة الموظف سويسرا، يجب على صاحب العمل تقديم أدلة إلى السلطات الضريبية بشأن عدد أيام العمل التي أنفقها الموظف في سويسرا خلال فترة الاستحقاق بحيث يمكن حساب نسبة كسب الخيار الذي يخضع لضريبة الدخل السويسرية . ويتحمل صاحب العمل مسؤولية تحصيل هذه الضريبة وحسابها للسلطات.
الامتثال للقواعد الجديدة.
ويتعين على أصحاب العمل الامتثال لهذه المتطلبات الجديدة من المعلومات اعتبارا من 1 كانون الثاني / يناير 2018. ولحسن الحظ، فإن بعض الكانتونات لديها بالفعل نماذج موحدة تتوافق مع القواعد الجديدة.
مع التاريخ الفعلي للتغيرات الجديدة تقترب بسرعة، وشركات الأغذية والمشروبات الشركات التي تدير خطط حافز الأسهم في سويسرا يجب مراجعة خطط الخيارات الأسهم الحالية (وأي أحكام ضريبية فيما يتعلق بهذه الخطط) لضمان أنها متوافقة مع المعاملة الضريبية الجديدة المبين أعلاه.
وقد ترغب الشركات أيضا في اتخاذ خطوات لضمان إبلاغ جميع الموظفين المتضررين بهذه التغييرات القادمة.

No comments:

Post a Comment